Pages

Mobile

Etes vous pour ou contre Bellamine???

Powered By Blogger
Fourni par Blogger.

Membres

mercredi 14 juillet 2010

Revue de Presse

14/07/10: Revue de Presse (Arabe)



بن يحيى يرفض عرضي ايستر.. والوداد ويجدد للافريقي لعامين او ثلاثة!


تأكد لـ «الصحافة» ان اللاعب وسام بن يحيى لن يحترف في فرنسا رغم قيمة العرض الذي قدمه له فريق ايستر كما ان اللاعب الدولي للنادي الافريقي اعتذر لفريق الوداد البيضاوي الذي اغراه بعرض قيم يناهز 380 الف دينار سنويا.. وذكرت مصادر مطلعة ان بن يحيى جلس الى رئيس الافريقي الشريف بالامين مرتين خلال هذا الاسبوع وان جلسة مساء امس كانت حاسمة.. ومن المتوقع ما لم تحدث مفاجأة من العيار الثقيل ان يبقى بن يحيى في النادي الافريقي على الاقل لموسمين اخرين وسوف يتم امضاء العقد رسميا صباح اليوم علما وان رئيس الافريقي الشريف بالامين اقترح على اللاعب عقدا بثلاثة مواسم.. ويبدو ان بن يحيى يبحث عن راحته النفسية في المقام الاول وهو ما جعله يفضل عرض ناديه على العروض الخارجية.
ورد



إجماع كلّي على نجاح التّحضيرات


يختتم غدا الخميس النادي الافريقي تربصه المغلق بعين دراهم الذي انطلق منذ يوم الجمعة الفارط وقد ركّز خلاله المدرب الفرنسي فرنسوا براتشي على تحفيز اللاعبين واعدادهم معنويا وفنيا بعد أن أهلهم المدرب المساعد عادل السليمي بدنيا خلال التربص المغلق الأول. ورغم إشادته بثراء وتكامل الرصيد البشري ما انفك الفني الفرنسي يطالب ويشدد على تعزيز صفوف الفريق بانتدابات اضافية خاصة على مستوى خطي الوسط الدفاعي والهجومي. وسعيا منها لتبية ولو نصف هذا الطلب مبدئيا انضم أول أمس للفريق لاعب ايفواري يدعى يوسف سيدي بي يشغل خطة لاعب ارتكاز «بيفو» ويبلغ من العمر 24 سنة سبق وتقمص زي منتخب بلاده للشبان ولعب لفائدة اتحاد الشلف الجزائري الى غاية الموسم الفارط ونال شرف أفضل لاعب أجنبي وبعد مشاركته في اكثر من حصة تدريبية ولقاء عشية أمس ضد الملعب التونسي تتضح الرؤية أمام المدرب براتشي حول قدرات هذا اللاعب وقد يطالب بالتعاقد معه لسد الشغور الذي سيتركه اليكسيس في خط الوسط.

تربص ناجح

كل الذين تحدثنا معهم حول النتيجة التي حققها الفريق من هذا التربص الأخير في برنامج التحضيرات الأولية اجمعوا على أنها نتائج إيجابية ومفيدة على أكثر من جانب ومستوى ويكفي أن هذا التربص شهد ولادة لحمة جديدة داخل الفريق رغم تعدد وتنوع الأطراف الحديثة التي عززت صفوفه بدءا بالجهاز الاداري والاطار الفني والطبي مرورا ببعض الانتدابات وهي نتائج مفيدة جدا توحي بأن النادي الافريقي أصبح جاهزا بنسبة كبيرة فنياوذهنيا وبدنيا للموسم المنتظر ولو أن الهيئة المديرة والاطار الفني يطمحان لتحقيق المزيد من الانتدابات شريطة ان لا تقل مدة العقد على موسمين.

المسؤولون يواكبون

وحتى يكون ختامها مسكا مثلما أشار أحد المسؤولين سيخوض زملاء خالد السويسي عشية الجمعة القادم مباراة ودية أخرى ضد مستقبل المرسى بحديقة الرياضة «أ» وقد تكون آخر مباراة تحضيرية في برنامج الفريق التي سيعتمد عليها الاطار الفني لتحديد الجانب الكبير من القائمة النهائية للرصيد البشري في ظل الوقفة الحازمة التي ما انفكت توليها الهيئة المديرة بهذه التحضيرات بدليل ان السيد الشريف بالأمين ومساعداه منير البلطي وعبد الرزاق بن سعيدة تحولوا عديد المرات الى مركز التربصات بعين دراهم لمواكبة التمارين والمباريات الودية على غرار لقاءي ترجي جرجيس الجمعة الفارط والملعب التونسي عشية أمس.

ساعات قليلة لكنها ثقيلة

مازالت المفاوضات متواصلة بين الهيئة المديرة واللاعب وسام بن يحيى حول تجديد العقد لمدة موسمين على الأقل وحسب مسؤول بارز بالفريق يبدو ان الطرفين في طريقهما للتفاهم وما هي سوى ساعات قليلة ويحسم الأمر إيجابيا فلننتظر...

عبد الحكيم الدربالي

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire