Pages

Mobile

Etes vous pour ou contre Bellamine???

Powered By Blogger
Fourni par Blogger.

Membres

samedi 10 juillet 2010

النادي الافريقي




النادي الافريقي

هل يتعاقد الفريق مع مدافع جديد؟

لم يكن النادي الإفريقي يتوقع أن ينهار دفاعه الذي كان وراء النجاحات التي حققها الفريق في السنوات الأخيرة بتلك الطريقة ضد خريبقة المغربي بعد أن قبل ثلاثة أهداف وكان يمكن للمنافس أن يسجل أكثر من هدف آخر في نهاية المقابلة. ورغم أن النتيجة لا تعكس سيطرة الإفريقي على المقابلة إلا أن خوض 4 مقابلات ودية كشف أن الفريق غير جاهز تماما من الناحية الدفاعية بدليل قبوله 3 أهداف ضد الأولمبي الباجي وهدف ضد الشبيبة القيروانية مما يرفع الحصيلة إلى 7 أهداف في 4 مقابلات ودية. ولئن فسر قبول ثلاثة أهداف ضد الأولمبي الباجي بحالة الإرهاق فإن ظروف المقابلة الأخيرة كانت تسمح بأن يقدم الفريق مستوى أفضل. وحسب بعض المصادر فإن النادي الإفريقي يدرس خيار التعاقد مع مدافع جديد في الفترة القادمة باعتبار أن خالد السويسي لن يكون جاهزا في بداية البطولة الوطنية ومن بين الخيارات لاعب الاتحاد المنستيري سابقا عبد القادر خشاش إلى جانب أسماء أخرى بلا شك تهم وسط الميدان .

غياب التكامل

التعويل على أسامة الحدادي في دور ظهير أيسر لم يكن مجديا بالمرة وقد تكون الرغبة بمنح الفرصة إلى الشبان وراء ذلك ولكن الحدادي لم يكن يوما ظهيرا أيسر وحتى مع المنتخب الوطني أواسط فإنه يلعب في المحور ويغطي على الجهة اليسرى. ولعل أكبر نقطة استفهام تهم بلا شك ثنائي المحور المتكون من الباش طبجي والدربالي فهما يملكان الخصال نفسها وقوتهما في المحاصرة ولكنهما يفتقدان المهارة في التغطية بشكل خاص ونعتقد أن الإفريقي مطالب بإيجاد لاعب له مهارات السويسي في التغطية والسرعة ليكون ثنائيا اخر مع أحدهما.

العكروت والأيام الصعبة

بالنسبة إلى الخطة التي يعول عليها المدرب الفرنسي فرانسوا براتشي فهي 4ـ2ـ3ـ1 وهي الطريقة التي اعتمدها من قبله بيار لوشانتر والجديد أن العكروت لم يعد قلب هجوم بل يلعب على الجهة اليسرى في دور جناح !!! وقد يكون غياب الذوادي قد أجبر المدرب على اعتماد هذا الخيار ولكنه لم يكن خيارا سليما بلا شك فقد دخل العــكروت في مناوشات مع الجمهور وربـما كــان من الأفضل لو لعب تراوري في هذا الدور لأن العكروت لا يملك المهارات الفنية والقدرة على المرواغة ولا السـرعـة ....

في انتظار اكتمال الصفوف
من الطبيعي أن يجد الإفريقي صعوبات خلال المقابلات الودية فالفريق يلعب من دون السويسي والعيفة ومرياح والذوادي والمويهبي وألكسيس وبن يحيى والسيفي وبالتالي ماتزال المجموعة تعاني من الغيابات ولا يمكن تقديم أحكام مسبقة ولكن تعويض ألكسيس سيكون صعبا وقد يكون ثمنه تغيير طريقة اللعب لأن ألكسيس كان يتمركز أمام الدفاع بشكل جيد ولكن حلمي حمام يغير تمركزه بانتظام ويتقدم أكثر منه إلى الهجوم.

تصريحات جديدة ومناورات

أكد لنا وكيل اللاعب بوقاش أن موكله سيكون في تونس يوم الجمعة ولكن التصريحات التي صدرت أمس في الجزائر أشارت إلى العكس بعد أن أكد وكيل بوقاش أن اللاعب سيجدد العقد مع فريق مولدية الجزائر وأشارت «الهداف» إلى أن التعاقد مع النادي الإفريقي قد يصطدم بالطلبات المالية المشطة للاعب الذي يريد 160 ألف أورو في السنة ولكن الثابت أن النادي الإفريقي تقدم على الجميع في الاتصالات وهو قريب من ضم اللاعب بشكل رسمي.

بوشعالة نحو الترجي الجرجيسي

دون أن يتمتع اللاعبون بفرصة إبراز قدراتهم للمدرب الجديد حسم النادي الإفريقي في قائمة الراحلين فبوشعالة قد يفسخ العقد مع الفريق ويتحول إلى الترجي الجرجيسي أو أمل حمام سوسة لأن علاقته بهذا الفريق ممتازة وعلاقته بالمدرب الليلي جيدة كما تمت اتصالات بينه وبين مستقبل المرسى وقوافل قفصة والنادي البنزرتي وبالنسبة إلى المعمري فقد يلتحق بالمستقبل وقد تظهر فرق أخرى في الساعات القادمة.

منذ أمس في تربص

تحول النادي الإفريقي منذ يوم أمس إلى عين دراهم للدخول في تربص ثان بمشاركة 29 لاعبا وستتخلل التربص مقابلتان وديتان ستكون الأولى غدا ضد الترجي الجرجيسي ثم سيلعب الفريق يوم 13 جويلية ضد الملعب التونسي.

زهير ورد

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire