Pages

Mobile

Etes vous pour ou contre Bellamine???

Powered By Blogger
Fourni par Blogger.

Membres

dimanche 18 juillet 2010

17/07/10: Revue de Presse (Arabe)

17/07/10: Revue de Presse (Arabe)



وسام بن يحي يشترط والسيفي يعود من حيث أتى


أكدلنا صبيحة أول أمس مسؤول بارز بالهيئة المديرة للنادي الافريقي ان هذه الأخيرة توصلت إلى اتفاق رسمي ونهائي مع قائد الفريق وسام بن يحي وستمضي معه عقد المدة موسمين وتجعل بذلك حدا لهذا المسلسل الذي أقلق راحة المسؤولين أفادنا صبيحة أمس مصدر قريب من اللاعب بن يحي بأن المفاوضات مازالت متواصلة وقد تزداد تعقيدا باعتبار أن الهيئة المديرة لم تف بوعدها لفائدة اللاعب عندما وافقت على طلبه المتمثل في منحه شقة بأحد الأحياء الراقية بالعاصمة ومساعدة على بعث مشروع تجاري. وأجزم محدثنا قائلا بأن وسام بن يحي متمسك بتحقيق طلبه ولن يجدد العقد قبل أن يتسلم عقد الشقة ويضمن مساعدة المشروع ومن المنتظر أن يتوصل الطرفان لحل يرضيهما في مطلع الأسبوع القادم.

ولكن السؤال الذي ما أنفك يتردد داخل أوساط أحباء الفريق هو إلى متى واللاعب وسام بن يحي يماطل ويتدلل على مهده الأصلي بهذا الشكل.

وهل ستوقف مسيرة الفريق في حالة عدم التجديد معه؟




هاجس إصابة السيفي


كانت « الحرية» هي السبّاقة في التطرق للحالة الصحية المهاجم الجديد للنادي الافريقي هشام السيفي حيث أشرنا في عدد الثلاثاء الفارط إلى أن تداعيات العملية الجراحية التي سبق وخضع لها هذا اللاعب على مستوى الركبة في منتصف الموسم الفارط ما فتئت تخيم داخل كواليس الفريق ويبدو أن تساؤلنا كان في محله باعتبار أن الهيئة المديرة أخذت الأمر بكل جدية وبدأت تفكر حسب أحد المقربين منها في إلغاء عقد ارتباطها باللاعب هشام السيفي بعد أن اصطدمت بحقيقة مرة وعرفت أن هذا اللاعب مازال يعاني فعلا من مخلفات الإصابة وقد عاودته الآلام خلال الأيام الأخيرة عند ارتفاع نسق التمارين بتربص عين دراهم . وهذا اشكال جديد سيضاعف من وزر المسؤولية على عاتق الهيئة المديرة إلى جانب ملف وسام بن يحي والانتدابا
ت.


طلبات المدرب تتواصل



بعد المباراة الودية التي أجراها عشية أمس زملاء خالد السويسي ضد مستقبل المرسى انطلق الاطار الفني في عملية تحديد الرصيد البشري الذي سيعول عليه الفريق من مسيرة الموسم الجديد وهو ما سيدفع بالمدرب براتشي للاستغناء على خدمات بعض اللاعبين الذين شاركوا في التربص الأخير سيما أن الفني الفرنسي ما أنفك يطالب بانتدابات إضافية على أكثر من خط ومركز مما جعل الفريق بمثابة المخبر الفني يستقطب العديد من اللاعبين الأجانب أسبوعيا وهو إجراء أقلق راحة الفريق وقلص من عامل التركيز.
عبد الحكيم الدربالي





عقد بأربع سنوات لأوبوكو واختبار إيبونغا



أمضى متوسط الميدان الشاب أنطوني أوبوكو صبيحة أمس عقدا بأربعة أعوام مع النادي الإفريقي ليكون أول انتداب أجنبي في هذه الصائفة. أنطوني، وهو الشقيق الأصغر لمهاجم النادي الصفاقسي سابقا أغييمانغ أوبوكو، لاعب شاب (17 سنة) أقنع مسؤولي الإفريقي بسرعة بعدما أبرزه من مؤهلات عريضة خلال التمارين التي أجراها بإشراف فرانسوا براتشي.

وصول المدافع الكونغولي إيبونغا سولي


وصل مساء الخميس إلى تونس اللاعب الكونغولي إيبونغا سيمبي (وشهرته «سولي») وسيشرع بداية من اليوم في الاختبارات تحت إشراف فرانسوا براتشي. إيبونغا سولي لاعب ذو خصائص دفاعية (يلعب في المحور أو على الأطراف أو كمتوسط ميدان دفاعي) وهو لاعب دولي ينتمي لمنتخب الكونغو الديمقراطية للاعبين المحليين.

ورغم أن هيئة النادي رفعت هذه المرة شعار إجبارية الاختبارات، فالأغلب على الظن أن ينال إيبونغا سولي رضا كل الأطراف وسيكون في صورة انتدابه معوض الكاميروني ألكسيس.

مراد التائب

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire